28 فبراير، 2015

كآبة جلالته



كآبة جلالته..!


 قصة قصيرة:


     ... صباح ثلجي.. يفطر جلالته في قصره الشتوي وهو مسترخٍ على كرسيه الهزّاز قرب مدفأة الحطب.. حين يطمئنّ إلى أنّ الدفء قد شاع في كل مفاصله الملَكية.. يقرّر أن يتفقد رعيّته.. يقترب من النافذة.. هالَهُ البياض الذي يكسو مملكته حتى الأفق.. يتأمّل اهتزاز الأشجار.. ويدرك أن العاصفة ممتعة.. لكنّه يدرك أيضاً أنّ الصقيع يُقاسمه السُلطة هذا الصباح.. يراقب الطريق اللائذ حول قصره.. الذي يتلاشى طرفاه في البياض.


     فلاّحة تنتشل رجليها الغائصتين في الجليد بصعوبة.. تعاند الريح.. تحاول أن تثبّت شالها حول عنقها بيد.. وباليد الأخرى تسند سطل الحليب فوق رأسها.. تتعثر.. ينسكب سطل الحليب.. يبتسم جلالته.. لكنّه يستنتج أن الريح أيضاً تمارس سُلطتها داخل مملكته دون إذنه..!


      الحمار الذي ينخسه صاحبه في مؤخرته يضيق ذرعاً.. يرفس صاحبه رفسة مزدوجة.. يوقع الشوالين.. ويختفى في الغابة.. يقهقه جلالته حتى تدمع عيناه.


          رغم أنّ مسرّات جلالته لم تكن قليلة في ذلك الصباح الثلجي وهو يتفقّد رعيّته.. إلاّ أنه تساءل باستغراب: (لماذا لا يرفع هؤلاء الفلاحون عيونهم تجاه نوافذ قصري.. ويلقون على ملكهم وولي نعمتهم تحية الصباح.. يا لهم من رعاع.. ناكري الجميل.. حتى الكلب الأبقع الذي مرّ من أمام القصر.. وتشمم كل شيء.. بدل أن يرفع وجهه رفع رِجله وبال على أسفل عمود الإنارة.. الكلب!).


     يُحس جلالته بشيء من الكآبة.. يتنهّد: (الكلب يحدّد منطقة نفوذه أمام القصر مباشرة..!).
 

     يعود إلى كرسيه الهزّاز قرب المدفأة.. يبسط يديه فوق اللهب.. وهو يرى من خلال النافذة أن الثلج بدأ يتساقط من جديد...


***

(2015)


هناك تعليق واحد:

  1. Do you understand there is a 12 word phrase you can tell your man... that will trigger deep feelings of love and impulsive attractiveness for you buried inside his heart?

    That's because deep inside these 12 words is a "secret signal" that triggers a man's impulse to love, adore and look after you with his entire heart...

    12 Words Will Fuel A Man's Love Impulse

    This impulse is so built-in to a man's genetics that it will drive him to work better than ever before to do his best at looking after your relationship.

    As a matter of fact, triggering this influential impulse is so essential to having the best ever relationship with your man that the moment you send your man a "Secret Signal"...

    ...You will instantly notice him open his mind and heart to you in a way he's never experienced before and he will see you as the one and only woman in the universe who has ever truly appealed to him.

    ردحذف