26 فبراير، 2013



ثور الاستيلاد

قصة قصيرة.



                                                     1
      ... الأرملة تخلع السواد.. يظهر على كتفيها شال أحمر.. في يديها تشرق نقوش الحناء.. جسدها يتغربل لصوت الذكر الأجشّ.. تطيل النظر إلى قمصان الرجال وسراويلهم التي تقطر فوق حبال الغسيل.

2

   ... بقرتها منذ الأمس وهي تنط فوق الأبقار الأخرى.. تلك هي طريقتها في الإعلان عن رغبتها في الثور.. تنظر إليها بشيء من الحسد.. فالبقرة تفصح عن اشتهائها في وضح الشمس.. تخور.. تتشمم الهواء بحثاً عن رائحة الثيران.

3

   ... تمشي مع السفح الشرقي.. تتلفّت.. القش يقرمش تحت حذائها.. شالها الأحمر يبرق في خلوات الغابة.. دخان خفيف يصعد من مصب الوادي.. إنها شاي الضحى عند الرعاة.. خوار الثور يُسمَع متقطّعاً خلف الأجراف.

4

   ... تجلس على صخرة عريضة بعيداً عن النار.. تشبك يديها فوق ركبتيها.. يمد لها كوب الشاي.. يرتعش الكوب.. تنسكب بعض القطرات على أصابعها.
ـ لا تقلقي من ناحية الثور.. إنه مروَّض.. هادئ.. بإمكان أية أنثى أن تقوده.
ـ هل هو مناسب.. أعني...
ـ أوووه.. في كامل النضج.. نموذج!
ـ ألا يبدو قصيراً بعض الشيء؟
ـ لا يمكنكِ أن تحكمي عليه وهو نائم.. انتظري حتى يقف.
ـ أخشى أن يكون نحيفاً.
ـ إطلاقاً.. اقتربي منه.. ها هو يقف.. يمد عنقه ناحيتكِ.. فتيّ.. ممتلئ.. مستقيم الظهر.. اقتربي أكثر.. يمكنكِ أن تتحسسيه.. لن ينطحكِ.
ـ أوووه.. دافئ.. على الرغم من أنه كان في الظل.

5

   ... تعود مع السفح الغربي المظلَّل.. تقود الثور.. تمشي بهدوء.. وعلى شالها يعلق الكثير من القشّ.

***

                                                  (2013)

هناك 4 تعليقات:

  1. تجلس على صخرة عريضة بعيداً عن النار

    أوه.. دافئ.. على الرغم من أنه كان في الظل.

    على ظهرها يعلق الكثير من القشّ.

    ردحذف
  2. What's up to every , as I am genuinely keen of reading this blog's post to be uрdated daily.
    It conѕistѕ of fastіdiouѕ data.



    Heгe is mу weblog; travel guide bangkok

    ردحذف
  3. ثقافة الهزيمة .. أرجوك لا تعطنى هذا السرطان‏‏

    نشرت جريدة المصرى اليوم فى 20 و 23 أكتوبر 2012 “مرسى” لأهالى مطروح: المشروع النووى فى الضبعة.. و”ما أدراكم ما الضبعة!” قال الرئيس “مرسى” للأهالى إنه يسعى لإنشاء 5 مشروعات نووية لتوليد الطاقة الكهربائية، وليس مشروعاً واحداً فى الضبعة، ومازح الأهالى قائلاً: “الضبعة.. وما أدراك ما الضبعة”

    و نشرت مجلة دير شبيجل الألمانية فى 19 مايو 2011 “الفلبين : أطلال المفاعل النووى باتان مزار للسياح ” كارثة فوكوشيما أعطت رد فعل ، المفاعل النووى الوحيد فى الفلبين
    Bataan لم يتم تشغيله أبدا و لم ينتج كيلو وات واحد من الكهرباء للأن و سيظل هكذا مستقبلا ، و الأكثر من هذا أن المفاعل النووى الذى يقع على شبة جزيرة باتان أصبح منذ مايو 2011 مزار للسياح.

    و نشرت صحيفة دير شتاندرد النمساوية فى 15 يونيو 2011 إيطاليا تظل خالية من الطاقة النووية، هو قرار الإيطاليين فى أستفتاء شعبى و الذى صوت بنسبة 95 % ضد الطاقة النووية.

    ألمانيا و بلجيكا و سويسرا يقرروا إنهاء الطاقة النووية و أغلاق مفاعلاتهم النووية تدريجيا..

    باقى المقال بالرابط التالى www.ouregypt.us


    لماذا الأصرار علي الحرث في البحر ؟!! والمنطقة العربية مشهورة بصحاريها المشمسة فترة طويلة من العام. العالم الغربي يرجونا أن نصدر له الطاقة النظيفة عن طريق الخلايا الشمسية بالصحراء الغربية ، والمسؤلين الكهول المتحجرين الملتصقين بكراسيهم ما زالوا يصرون علي مشروع الضبعة النووي حتي لا يفقدوا عمولات حصلوا علي جزء منها والباقي ما زال في أنتظار التنفيذ ؟! طبعا سيستوردوا مفاعلات من زبالة أوروبا النووية ولتذهب منطقتنا الي جحيم الذرة ما دامت كروشهم مستمرة في التضخم !!!

    ردحذف
  4. زهرة الرينش و نيس ثور الاستيلاد !! و غيرها إذا كانت هذه قصصا حقيقية (إذا ابتليتم فاستتروا ) هذا امر نبوي و اجب التنفيذ ، و إذا كانت محض خيال و اضنها كذلك فلم الإساءة للمرأة الجبلية بهذه الصورة المقذعة !
    أنت يا سيدي الفاضل تمثل منطقة جميلة عامرة تعدادها قليل فإذا كثرت هذه القصص فهذا يعني انتشار الفاحشة في مجتمعكم الصغير و هذا غير صحيح و هو تشويه للمرأة في دياركم و نشر هذه القصص هو نشر الرذيلة و لو بدون قصد و قد حذر المولى تعالى من هذا الامر (إن الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين آمنوا فبشرهم بعذاب أليم ... الآية ) فانأى بنفسك عن هذا الامر .. لقد قرأت لتشرلز ديكنز وو ليم تشيكسبير و ليو تولستوي و دستوفسكي و ارنست همنقواي و غيرهم من كتاب الادب العالمي وقرأت لجهابذة الأدب العربي الحديث و القديم كالسيد لطفي المنفلوطي و حافظ ابراهيم و جودة السحار و طه حسين غيرهم و درست المعلقات العشر و اشعار العهد الاموي و العباسي لم يصادفني احد يطعن في عرض بنات عمومته بإسم الأدب و الشهرة كما رأيت في هذه القصص لديك .. قبل ان تحذف تعليقي اود ان أبين لك أن السيد أحمد يوسف عقيلة و الجبل الأخضر متلازمتان لا اكاد افصل احداهما عن الآخر إذا ذكرت احدهما اذكر الآخر و المسئولية على عاتقك كبيرة فأظهر مكارم الأخلاق في موطنك و لا تظهر الرذائل و إن كانت واقعة ( من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة ) فأنت الرجل الخلوق اربأ بك ان تؤذي الطهارة و العفة التي تفوح رائحتها الطيبة على سفوح الجبل الغالي ودع قلمك العزيز علينا يؤز الغافلين و المنحرفين إلى مكارم الأخلاق التي تطيب بها نفسك العزيزة . وفقك الله لما فيه الخير لنفسك و لقرائك . اود ان اخبرك انني دعوت لك ليلة 29 من رمضان في صلاة التراويح خلف الإمام فامثالك يستحقون دعوة الخير .

    ردحذف